البرلمانيان المنصوري ومضيان يسائلان وزير التجهيز حول تأخر العمل بالمحطتين الطرقيتين بترجيست وامزورن

0

تقدم كل من البرلمانيين الاستقلالين عن دائرة إقليم الحسيمة، بسؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يتعلق بعدم إنطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين بمدينتي تارجيست وإمزورن بإقليم الحسيمة رغم جاهزيتهما.

وجاء في السؤال الكتابي أنه ” في إطار إنجاز مشروع التأهيل الحضري لمدينتي تارجيست وإمزورن بإقليم الحسيمة، وتقوية البنية التحتية لاسيما في مجال النقل الطرقي، لازال لحد الساعة لم يتم انطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين، بكل من تارجيست وإمزورن، رغم جاهزيتهما، مما أثار استغراب ودهشة الساكنة المحلية، وطرح تساؤلها المشروع حول الجدوى من إحداث هذين المشروعين؟ إذا لم يتم استغلالهما وفق الأهداف المرجوة؟”.

وأضاف البرلمانيان أنه ” نظرا لأهمية المحطتين في تعزيز البنية الطرقية بالإقليم، وخلق التنمية الاقتصادية والمحلية، والرفع من فرص الشغل، علاوة على الحد من الضغط الذي أصبحت تعرفهما المدينتين، بسبب الازدحام والضجيج الذي تسببه حافلات النقل الطرقي، وما يترتب أيضا عن ذلك من آثار سلبية على البيئية، وحيث أن هذا الموضوع، أصبح محط تساؤلات الساكنة المحلية وخلف لديها استياء عارما ” كما جددا تساؤلهما للوزيـر عن الأسباب الكامنة وراء عدم إطلاق العمل وتشغيل المحطتين رغم جاهزيتهما؟ وكذلك متى سيتم الشروع في ذلك؟”.

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.