مصرع طفل صدمته سيارة خفيفة بالطريق المؤدية لشاطئ صفيحة بأجدير

مساحة اعلانية

لقي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات مصرعه، اليوم السبت، في حادثة سير وقعت على مستوى الطريق الرئيسية المؤدية لشاطئ صفيحة بأجدير .

واستنادا إلى المعلومات المتوفرة لدى الجريدة، فإن الضحية، الذي كان يركب دراجة هوائية، تعرض لإصابات خطيرة على مستوى رأسه وفي أنحاء متفرقة من جسده إثر اصطدامه بسيارة خفيفة.

وأفادت المعطيات عينها أن الطفل، لفظ أنفاسه الأخيرة إثر نقله نحو مستعجلات مستشفى محمد الخامس بالحسيمة.

وبأمر من النيابة العامة المختصة حلت السلطات الأمنية بمكان الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحوادث. فيما تم وضع سائق السيارة رهن الاعتقال الاحتياطي قصد تعميق البحث معه، في انتظار متابعته بالمنسوب إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريق مكان الحادثة تعرف سنويا حوادث متكررة خصوصا المقطع الطرقي من جماعة أجدير نحو شاطئ الصفيحة والتي تعرف بطريق الموت،

وخلفت الحادثة استنكارا متجددا لسكان المنطقة ولعدد من نشطاء المجتمع المدني، خصوصا أنها لم تكن استثناء إثر توالي الحوادث المميتة بمقطع طرقي حضري أضحى نذير شؤم.

وفي هذا الصدد، اعتبر الفاعل المدني ( ح.أ)، أن المقطع الطرقي المذكور يصنف ضمن أخطر الطرق والممرات؛ لأنه يشكل نشازا لا مثيل له مشيرا إلى غياب ممرات الراجلين وعلامات التشوير التي تعلن عن وجود مؤسسة تعليمية أو خروج التلاميذ، علاوة على غياب مطبات ومخففات السرعة؛ وهو ما حول هذا المقطع إلى طريق سيار وسط المدينة وميدانا لسباق السيارات والدراجات النارية بشكل غير معلن عنه جراء الصمت الذي يلتزمه المسؤولون.

ودعا الفاعل المدني ذاته، في تصريح اعلامي، إلى ضرورة التفاعل مع هذه التوجيهات بشكل إيجابي، في ظل الحركية الكبيرة التي يشهدها هذا الممر والموسومة بتنقل تلاميذ المؤسسة التعليمية؛ لتفادي مآس اجتماعية تكتوي بها الأسر المكلومة.

مراسلة

مساحة اعلانية

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مساحة اعلانية

مواضيع ذات صلة

استمرار فعاليات الملتقى الجهوي الثاني للتحسيس بمرض الهيموفيليا بعرض شامل حول المرض

الملك يعين عددا من السفراء الجدد

الدكتور مصطفى بن شريف يكتب عن الإستحقاقات المهنية 2024-2026 بين ثنائية التغيير أو اعادة انتاج الازمة؟

الملك يستقبل الأعضاء الجدد المعينين بالمحكمة الدستورية ويعين رئيسها

الحسيمة:انطلاق فعاليات الملتقى الجهوي الثاني للتحسيس بمرض الهيموفيليا+صور

وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني بالحسيمة